نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج / إقرار المخالصة النهائية براءة الذمة المالية

نموذج / إقرار المخالصة النهائية جاهز للطباعة وسهل التعديل Final Settlement

4.3
(27)

نموذج نموذج / إقرار المخالصة النهائية باللغة العربية للتحميل مجانا وقابل للطباعة بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

لماذا نموذج (إقرار المخالصة النهائية)

يأتي هذا النموذج، كمصادقة نهائية من طرف العامل أو المستأجر، على استيفائه الأجرة المتفق عليها من الطرفين، من أجل أداء المهمة الموكل بها، وهي وثيقة متوافقة مع مبادئ قانون العمل والعمال أو الشغل العام بغض النظر عن المسميات، التي تضمن حقوق العمال، وكذا حقوق أصحاب الشركات، من أجل توثيق عمليات الدفع وسداد الأثمنة، بعد أداء المهام المرتبطة بها.

وتكمن أهمية هذه الوثيقة، في الواقع المعاش، و ميدان الشغل، الذي تسوده حالات كثيرة، من عدم استيفاء العمال أجورهم، وعدم التزام المأجرين، بقوانين الشغل، وحقوق العمال والموظفين.

كما تعبر هذه الوثيقة التي يدلي بها رب العمل، ويطالب فيها المشغل أو الموظف بملئها، مدى مسؤوليته، اتجاه عماله، واتجاه حقوق الآخرين، وتدل على مدى مصداقية الشركة والعميل.

ويعتمد هذا النموذج على معلومات بسيطة من أجل ملئها، من طرف العامل وصاحب الأجرة، وكذا الاستناد إلى شهادة الشهود حفاظا على مصداقية الوثيقة.

كما ننبه أيضا على توافق معطيات هذه الوثيقة مع المعطيات الشرعية في الفقه الإسلامي، إذ أنه عند الخصومات والمنازعات القضائية، يطالب فيها القاضي بالبينة، والبينة تختلف إلى أنواع، ووثائق التسليم والمصادقة تعادل بينة كاملة، وتفيد في الحكم القضائي، والجسم فيه بشكل نهائي.

كما تحظى هذه الوثائق بالقبول في واقع الشغل، إذ لا يوجد حافز، لدى العامل يمنعه من ملء هذه الوثيقة، قصد المصادقة على تسلم حقه، ودفعا للشكوك حول مصداقيته ووفاءه المهني.

نموذج المخالصة النهائية من موقع نماذج بالعربي
نموذج المخالصة النهائية من موقع نماذج بالعربي

ما يحتويه نموذج (إقرار المخالصة النهائية)

هذه الوثيقة تعتبر بسيطة المضامين، وسهلة الفهم والملء، و التفعيل، إذ تعتمل على المعلومات الأساسية بداية بالاسم الشخصي، وتحديد الجنسية، واسم الشركة التي اشتغل فيها،

والاطلاع على مضمون الوثيقة التي مقتضاها، أن العامل قد قام بأداء عمله وفق المطلوب، وأنه قد استلم المبلغ والأجرة التي يشتغل بها كاملة، دون أية مشاكل، وأنه قد استلم أيضا جميع الوثائق التي أدلى بها أول الأمر، أثناء عملية التسجيل في الشركة، وأن ذمة صاحب العمل قد برأت وأصبح خالي الذمة.

وفي الختام يتم كتابة اسم العامل، وتوقيعه، مصحوبا بالتاريخ، وتدوين أسماء الشهود الذين شهدوا على هذا الأمر، مع توقيعهم وتاريخ ذلك.

يمكنك تصفح الموقع وتحميل مزيد من نماذج مهنية وعملية مجانا وبدون تسجيل.

كذلك نقدم لك في موقع نماذج، العديد من النماذج الأخرى، مثل نماذج السير الذاتية الإحترافية، أو العصرية للطلاب والمهندسين ولجميع التخصصات.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص“.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc مخالصة نهائية من موقع نماذج بالعربي 16 كيلوبايت 22541

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى