مقالات مُفيدةنماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج عرض اسعار فارغ excel وصيغة طلب عرض سعر

0
(0)

نموذج عرض اسعار فارغ excel هو نموذج يمكنك تحميله واستخدامه بسهولة إذا كان لديك برنامج Microsoft Excel على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمكنك استخدام قالب عرض أسعار excel لإنشاء عروض الأسعار التي تريدها في غضون دقائق قليلة.

كل المطلوب هو تنزيل قوالب عروض أسعار Excel على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح برنامج Excel لإجراء التعديلات التي ترغب بها وتناسب الخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

يمكنك الحصول على المساعدة من قوالب عروض أسعار Excel الجاهزة و المعدة للتحميل مجاناً وذلك لإنتاج عروض أسعار مفصلة لعميلك المحتمل حيث أصبح بإمكانك تنزيل نموذج عرض اسعار فارغ Excel من موقعنا نماذج بالعربي مجاناً.

نموذج عرض اسعارفارغ excel وصيغة طلب عرض سعر

عادةً نطلق على مستند العمل الذي يوضح تفاصيل حول السعر الذي سيتقاضاه الشخص لإكمال جزء معين من العمل أو تقديم خدمة ما أو تزويد أحدهم بسلعة ما على أنه عرض أسعار.

سواء كنت مستقلاً أو خبيراً طبياً أو مقدم خدمة أو حتى متخصصاً في تنسيق الحدائق أو مقاولاً أو مهما كانت طبيعة خدماتك فأنت بحاجة إلى إعداد عرض أسعار مفصل لعميلك المحتمل.

يتم ذلك بالاعتماد على دراستك ومعرفتك لجميع العوامل ذات الصلة بما تقدمه من خدمات أو سلع وذلك لمنحه فكرة عن تكلفة هذه السلع أو الخدمات التي سيتم توفيرها عن طريقك.

بواسطة تحميل نموذج عرض اسعار فارغ excel وتعبئته بالأسعار المناسبة لك ثم طباعته أو إرساله إلكترونياً سيساعد هذا عميلك كثيراً في اتخاذ قرار نهائي لإنهاء معاملة المبيعات.

عناصر ومكونات نموذج عرض اسعار فارغ excel

هذا هو المكان المناسب لقالب نموذج عرض اسعار فارغ excel والذي تختلف معلوماته حسب ما تقدمه من خدمات أو سلع والبنود الرئيسية لعناصر عرض الأسعار والواجب ذكرها وتواجدها في جميع عروض الأسعار هي

  • اسم البائع وطبيعة السلع أو الخدمة التي سيتم تقديمها .
  • السعر لكل وحدة
  • التكلفة الإجمالية
  • شروط الدفع وغيرها من التفاصيل المفيدة لإنجاز مهمة معينة أو معاملة مبيعات.

يجب عليك بعد استخدام نموذج عرض اسعار فارغ excel وتعبئته بالمعلومات المذكورة طباعة عرض الأسعار لأنه سيظهر احترافك في مجال عملك.

صيغة طلب عرض سعر بالعربي

قم بتنزيل نموذج عرض اسعار فارغ excel المجاني حيث يعد نموذج عرض الأسعار أو عرض أسعار الخدمة اتفاقية ملزمة قانوناً بين البائع والعميل لتقديم المنتجات أو الخدمات بسعر محدد مسبقًا وذلك عند استلام طلب عرض سعر من العميل.

قالب عرض الأسعار المجاني من excel يتيح لك الخيارات التالية

  • إدخال تكاليف الوحدات والكميات.
  • يمكن إضافة بند يدعى خصم عميل جديد لإظهار كيف يمكنك تضمين الخصومات في عرض الأسعار الخاص بك.
  • كما يمكن إضافة قسم الشروط والأحكام
  • إضافة مكان في النموذج يستطيع العميل قبول عرض الأسعار وذلك عن طريق التوقيع ويمكنك إزالة سطر التوقيع إذا لم تكن بحاجة لذلك وإضافة الشروط والأحكام الأخرى الخاصة بك في حال تم إلغاء بند التوقيع.

كيفية إدارة عروض أسعار excel الخاصة بك

هناك خدمات رائعة عبر الإنترنت هذه الأيام لإدارة عروض أسعار المبيعات والفواتير، ولكن إذا كنت ترسل عروض أسعار من حين لآخر فقط فيجب أن يكفي جدول بيانات Excel بسيط لتلبية احتياجاتك .

حيث تستطيع إنشاء نموذج عرض اسعار فارغ excel واستخدامه في عروض الأسعار الخاصة بك واستخدامه في إنشاء قوالب عروض أسعار خاصة بالعملاء.

  • يجب ألا ترسل إلى عميلك ملف Excel الفعلي الذي تستخدمه لإنشاء عرض أسعار خصوصاً إذا كنت تقوم أيضاً بتخزين قائمة العملاء أو الأسعار داخل الملف.
  • أوصي بشدة أن تحصل على أداة تسمح لك بتحويل مستند Excel إلى ملف PDF عادةً يتضمن Adobe Acrobat برنامج يساعد في تحويل ملفات الاكسل إلى ملفات PDF وهناك الكثير من الأدوات المجانية التي تساعدك في إنجاز هذه المهمة.

اقرأ أيضاً: تحميل نموذج خطة مبيعات جاهزة مع أفكار عليك البحث عنها قبل البدء بوضع خطتك

كيفية استخدام نموذج عرض اسعار فارغ excel

حتى نستطيع استخدام نموذج عرض اسعار فارغ excel بالطريقة المثالية يجب مراعاة النقاط الخمس التالية

1- تاريخ انتهاء الصلاحية:

يجب أن يتضمن عرض الأسعار “تاريخ انتهاء الصلاحية” أو “تاريخ صالح حتى التاريخ” ، وبعد ذلك يصبح عرض الأسعار غير صالح (بمعنى أن البائع غير ملزم بالأسعار المعروضة بعد ذلك التاريخ).

2- يجب ذكر تسمية عرض الأسعار بشكل واضح:

يجب في مقدمة عرض السعر ذكر تسمية “عرض الأسعار ” بوضوح وذلك لتجنب إرباك العميل في التفكير في أن عرض الأسعار هو عرض أسعار أم هو عبارة عن فاتورة.

3-من إعداد:

سيرغب عميلك في معرفة من الجهة التي يمكنه الاتصال بها إذا كانت لدى العميل أسئلة أو استفسارات بشأن عرض السعر وبالاعتماد على أن عرض السعر هو أداة هامة ولابد منها لإتمام عملية البيع.

لذلك يجب مراعاة أن يعرف عميلك أن لديه شخصاً حقيقياً يمكنه الاتصال به للرد على تساؤلاته بشأن الخدمات المقدمة من قبلك ويمكنك تضمين حقل “مُعد بواسطة:” أسفل العنوان ويجب ذكر اسم مندوب المبيعات الذي يمكن التواصل معه،

4-الشروط والأحكام:

بدلاً من التعليقات التي تحدد فقط متطلبات الدفع، قد تحتاج إلى توضيح الشروط والأحكام الأخرى التي تريد إيضاحها من خلال عرض الأسعار الذي قد تم إعداده كنموذج عرض اسعار فارغ excel

يمكن إدخال في نموذج عرض الأسعار excel أو في قسم منفصل وضع “الشروط والأحكام” الراغب في معرفتها من قبل العميل وغالباً ما تكون الشروط والأحكام متعلقة بشروط الدفع وكيفيته.

5-توقيع العميل:

غالبًا ما يكون لعرض الأسعار مكانًا للعميل للتوقيع باسمه للإشارة إلى موافقته على عرض الأسعار لكن ليس دائمًا حيث من الشائع للشركات أن ترسل لعملائها عرض أسعار بالبريد الإلكتروني ثم تطلب إشارة القبول عبر البريد الإلكتروني.

بشكل عام كلما ارتفع السعر في عروض الأسعار كلما زاد احتمال أن يكون التوقيع مطلوباً أو يجب أن يكون مطلوباً للإلتزام التام من قبل العميل بشروط عرض الأسعار المقدم له.

نموذج عرض اسعار فارغ excel
نموذج عرض اسعار فارغ excel بالانجليزي

كيف ترد بذكاء على طلب عرض سعر

في النهاية بشكل اختياري وليس إلزامي يمكنك إضافة بنود جديدة على نموذج عرض اسعار فارغ EXCEL للرد من خلاله على طلبات عروض الاسعار وتضمن من خلالها الكثير من العملاء وهي

  • خصومات العميل الجديد حيث تعد خصومات العميل الجديد طريقة شائعة للمساعدة في جذب عميل جديد للشراء منك.

قد يطلب عميلك عروض أسعار من شركات متعددة لذلك قد يكون “خصم العميل الجديد” هو الشيء الذي يحقق عملية البيع فلا تتردد في استخدامه.

  • يمكنك تضمين الخصومات عن طريق إدخال خانة وصف الخصم في سطر منفصل في نموذج عرض اسعار فارغ excel.

قد ترغب أيضًا في أن تحدد في خانة النموذج سطر جديد تذكر فيه أنك ستمنح العميل خصماً إضافياً قدره XXXX إذا قبل عرض الأسعار بحلول تاريخ يتم تحديده في نموذج عرض اسعار فارغ excel .

اقرأ أيضاً: أفضل نماذج خطاب عرض سعر مجانية مع خطاب طلب عرض سعر بالعربي

حيث يحب معظم الناس الخصومات وقد يشجعهم تقديم خصم للعميل إذا قبلوا عرض الأسعار الخاص بك خلال 7 أيام على اتخاذ قرار بشأن الذهاب مع شركتك بدلاً من مجرد التأخير إلى أجل غير مسمى أو الاستمرار في البحث عن عروض أسعار من الشركات الأخرى.

استعرضنا في مقالنا كل المعلومات الواجب معرفتها قبل استخدام نموذج عرض اسعار فارغ excel ويمكن من خلال هذا الموقع تحميل هذا النموذج وتعبئته وطباعته لإرساله للعملاء .

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى