نماذج عامة

تحميل أكثر من خطاب رسمي لجهة حكومية جاهز للطباعة

0
(0)

تساعدك كتابة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية بشكل احترافي، على الوصول إلى هدفك المنشود والذي وضحته في خطابك، وهناك العديد من الأمور التي يجب أن تطلع عليها قبل كتابة خطابك حتى لا يلاقي الإهمال أو الرفض.
لكي يكون خطابك احترافياً وينال اهتمام الجهات المختصة، جمعنا لك من خلال هذا المقال أبرز النقاط التي عليك الانتباه لها عند صياغة الخطاب، كما جهزنا لك نماذج رسمية مختلفة جاهزة للطباعة.


ما هي شروط كتابة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية؟

إذا أردت كتابة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية بشكل صحيح، حتى يتم اعتماد الخطاب لدى الجهة المرسل إليها، فلا بُد لك من أن تأخذ بعين الاعتبار عدة نقاط:

  • يجب استخدام صيغة التاريخ الرسمية على الشكل التالي (شهر/ يوم/ سنة)، أي أن تبدأ بكتابة اسم الشهر وتحدد اليوم ومن ثم العام.
  • إضافة معلومات التواصل مع المرسل كرقم هاتفه والبريد الإلكتروني وعنوان إقامته، ويجب تجنب ذكر أي معلومات اتصال واردة في الهامش العلوي أو السفلي للنموذج.
  • يجب استخدام المفردات والعبارات المناسبة والمتوافقة مع طبيعة الجهة والمرسل إليه، والتحدث دائماً بصيغة الجمع كنوع من الاحترام.
  • عليك التأكد من أن الخطاب بأكمله وما يحتويه من معلومات أو بيانات التواصل أو محتوى الخطاب، تخلو من أيّ أخطاء عامة سواء كانت الأخطاء إملائية أو نحوية، مهما كانت اللغة التي كتب فيها الخطاب.
  • استخدام علامات الترقيم والحفاظ على الطابع الرسمي لهذا الخطاب.

رابط ذات الصلة: كيفية كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية


نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية جاهز للطباعة

سنقدم لك نموذجي خطاب رسمي يمكنك إرسالهما إلى الجهات الحكومية، وذلك عبر تحميل الخطاب وإدخال البيانات اللازمة عليه وطباعته، وبإمكانك إرساله لأنه يعد خطاباً مكتملاً ستأخذه الجهة المرسل إليها على محمل الجد وترد على المحتوى الذي يتضمنه.

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية
نموذج خطاب رسمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حرر في يوم الموافق / / هجري

بعد التحية الطيبة

إلى السيد: ………………. رئيس مصلحة ………….
أتقدم إليكم بالشكر والعرفان لدوركم الرائد في إدارة هذه المصلحة بنجاح، وأحيطكم علماً بأن هناك عدداً من النقاط الهامة التي قد وردت إلينا بخصوص مصلحة ( ………………..)، وهي تشمل:
……………………………………………
ونرجو من سيادتكم الاهتمام بها وأخذها في الاعتبار من أجل مواصلة حرصكم على تحقيق الصالح العام دائماً وأبداً.

وتفضلوا بقبول خالص التقدير والامتنان

مُقدمه لسيادتكم: ………………………..
الموظف في: ………………………….
رقم الهاتف المحمول:
البريد الإلكتروني:
التوقيع:

تحميل نموذج خطاب رسمي لجامعة

تعتبر الجامعة أحد الجهات الحكومية التي يتم إرسال أي خطاب رسمي إليها، سواء كان المرسل هو شخص عادي أو يتبع لأي جهة أو مؤسسة حكومية أخرى، وقد تتعدد أسباب الخطاب للجامعة، ويعود سبب الخطاب الذي أوردناه إلى مناشدة من ولي أمر طالب جامعي لمدير الجامعة كي يسمح لنجله بالعودة إلى الجامعة بعد تغيبه لأسباب مرضية.


نموذج خطاب رسمي للجامعة

حرر بتاريخ: شهر/ يوم/ سنة
مقدمه ……….. ولي أمر الطالب …………….. بفرقة ……………..

إلى السيد الأستاذ المربي الفاضل رئيس جامعة …………………

بعد التحية الطيبة والمباركة

أناشد في شخصكم المحترم روح الأب والمُربي قبل المعلم، وأطلب من حضرتكم إعطاء الفرصة لنجلي المذكور أعلاه باستكمال الأعوام الدراسية في الجامعة خلال السنوات الدراسية القادمة، ولا سيما أن سبب انقطاعه عن الجامعة كان لأسباب مرضية.

وتفضلوا سيادتكم بقبول خالص الاحترام والتقدير مني، مرفق بجميع المستندات التي تؤكد تعرّض نجلي إلى حالة صحية صعبة قد حالت دون ذهابه إلى الجامعة كل تلك المدة.

المرسل: ………………… في يوم …………

الإمضاء:

رابط ذات الصلة: تحميل أكثر من نموذج خطاب تقديم وظيفة


هكذا نجد أن كتابة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية مرهونة بمراعاة عدة شروط ونقاط، كما يجب أن تعلم أنك إن لم تراع هذه الشروط فلن يؤخذ خطابك على محمل الجد، ولن تنظر الجهة المرسل إليها الخطاب في محتواه أبداً.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى