نماذج الاستقالة

نموذج خطاب استقالة من القطاع الخاص على وورد doc تحميل مباشر ومجاني

5
(1)

نموذج خطاب استقالة من القطاع الخاص على وورد doc نموذج جاهز للتحميل بشكل مباشر 2021 ملف مفتوح المصدر جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

في كثير من الأحيان يضطر بعض الموظفين إلى تقديم استقالتهم من الوظيفة التي يشغلونها لأسباب مختلفة وظروف تجبرهم على ذلك. غير أنه يجب عليكم القيام ببعض الإجراءات المعينة قبل أن يتركوا مكان وظيفتهم الحالية، وذلك من أجل الخروج من مؤسسة أو شركة عملهم بشكل قانوني وبأسلوب محترم يليق بحجم جهة العمل، ومن بين هذه الإجراءات العديدة نجد قبل كل شيء نموذج تقديم استقالة.

نبذة عن نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

يعرف نموذج استقالة من القطاع الخاص على أنه عبارة عن طلب يتقدم به الموظف لرب العمل أو للمسؤول الأعلى منه، حيث يشير به إلى رغبته بترك هذه الوظيفة الحالية. غالبًا ما تتم كتابة نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص على ورقة رسمية وتقدم للمدير بصورة مباشرة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب استقالة مميز ومؤثر

في هذا المقال المقدم لكم على موقع نماذج بالعربي نستعرض لكم بالتفصيل أهم النقاط الأساسية حول الاستقالة وطريقة عمل نموذج استقالة من القطاع الخاص.

نموذج خطاب استقالة من القطاع الخاص على وورد doc

كيف أقوم بكتابة نموذج استقالة

  • إن كنت قد بحثت عن نماذج استقالة من قبل، فلا بد أنك قد لاحظت أنه لا يوجد نظام واحد لكتابة طلب الاستقالة، غير أنه هناك بعض النقاط التي يجب الالتزام بها والتي تجعل من عملية كتابة طلب الاستقالة أمر سهل، هذه النقاط تتمثل فيما يلي:
  • الحذر من استعمال التبريرات والأسباب الغير مناسبة في نموذج طلب الاستقالة وتجنبها، مثل التعبير على عدم رضاك عن أسلوب وطريقة العمل في الشركة، كما يجب أن تحرص على أن تتم كتابة طلب الاستقالة بطريقة جيدة ومهذبة، مع استعمال الألقاب للتعبير عن الاحترام، مثلًا كأن تكتب سيادة المدير أو حضرة المدير.
  • الحرص على أن يكون نص نموذج الاستقالة من القطاع الخاص مكتوب بإيجاز وبطريقة مختصرة، حيث يُنصح ألا يحتوي على عدد كلمات كبيرة، في نفس الوقت يجب الحرص على تقديم السبب الذي دفعك للاستقالة ويجب أن يكون واضح ومقنع، طبعًا دون أن يؤثر هذا الأخير على العلاقات المحترمة والطيبة التي تربطك بين المدير والزملاء.
  • من المهم جدًا أن يتم تقديم عبارات الشكر لهيئة العمل في نهاية نص طلب الاستقالة. مع التأكد كذلك على أن يتم كتابة تاريخ طلب الاستقالة في الأعلى، حيث أن هذه النقطة تعتبر ذات أهمية بالغة. فمن خلالها تستطيع الشركة القيام الإجراءات المناسبة لإعطاء الموظف حقوقه، سواء إصدار شهادة الخبرة الخاصة به ليستعين بها فيما هو قادم، أو مستحقات مالية يتم إعطاؤها له.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب استقالة انجليزي على وورد

ما هي إجراءات ما بعد تقديم طلب استقالة من القطاع الخاص؟

  • عند تقديم نموذج طلب استقالة للجهة المسؤولة في الشركة، غالبًا ما يتم الانتظار حوالي أسبوعين من أجل اتخاذ القرار النهائي.
  • إذا تم قبول طلب الاستقالة فإنه يتم إشعار الموظف بذلك، وفي بعض الأحيان يستدعى هذا الأخير من أجل مقابلة شخصية مع مدير العمل.
  • قد يتم رفض طلب الاستقالة الخاص بك، في هذه الحالة يتم إرجاع الطلب إليك مع توضيح أسباب رفضهم لها.
  • غالبًا ما يتم عمل مفاوضات مع الموظف ويطلب منه سحب الاستقالة خاصةً ان كان ذو مكانة وأهمية للشركة، ويكون ذلك عن طريق تقديم مجموعة من الحلول للمشاكل التي واجهته في الشركة.

 طريقة تعبئة نموذج خطاب استقالة من القطاع الخاص

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص”. هذا النموذج مميّز ومناسب للموظفين الرغبين في إنهاء عملهم، يأتي هذا الأخير على شكل ملف doc. وهو عبارة عن ملف واحد مكون من عدة صفحات.

النموذج مفتوح المصدر وجاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع.

اقرأ كذلك: نموذج استبيان الرضا الوظيفي على اكسل

يتضمن نموذج طلب استقالة مجموعة من الحقول الفارغة التي تتطلب ملئها يدويًا أو يمكن الاستعانة بالحاسوب بمعلومات عن الموظف المعني الراغب في الاستقالة، وكذلك معلومات أخرى نترككم تتعرفون عليها من خلال تحميل وتصفح هذا النموذج. لملئ هذا الأخير نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج خطاب استقالة من القطاع الخاص على وورد مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بكل سهولة من طرف المعني بدايةً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي (اختياري).
  • كتابة البيانات المتعلقة بالشركة / جهة العمل.
  • ملئ بيانات الموظف المعني بالطلب.
  • إمكانية التعديل على هذا النموذج وإضافات عناصر أخرى من طرف المعني بالأمر.
هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص (Arabforms.com) 13 كيلوبايت 224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى