نماذج شخصية

تحميل نموذج توكيل عام قضايا word احترافي 2022

1
(1)

يعتبر نموذج توكيل عام قضايا word، أحد أكثر أنواع النماذج القضائية والحكومية طلباً من قبل مواطنين المملكة العربية السعودية من أجل إتمام معاملاتهم القضائية.

تقدم نماذج التوكيل العام تسهيلاً كبيراً لمن لا يستطيع إتمام أعماله أو إجراءاته القانونية بنفسه، فيعتمد على شخصٍ آخر يثق به لتولي أموره.

نقدم لكم في مقالنا اليوم الفرق بين توكيل عام قضايا وتوكيل خاص قضايا، إضافة إلى أضرار توكيل عام قضايا وتحميل نموذج توكيل عام قضايا doc.


الفرق بين توكيل عام قضايا وتوكيل خاص قضايا

قبل أن نعرض لكم نموذج توكيل عام قضايا word، يجب أن نقدم لكم لمحة عن الفرق بين التوكيل العام الرسمي والتوكيل الخاص الرسمي.

حيث أن التوكيل الرسمي العام غالباً ما يكون متعلق بالقضايا فقط، لكن من المحتمل أن يكون عام شامل أيضاً فيبيح للوكيل أن يبرم التصرفات القانونية نيابة عن الموكل وأيضا التعامل مع كافة الجهات الحكومية.

في بعض الاحيان سيكون التوكيل العام مخصصاً، مثل عمل لتوكيل عام من أجل توقيع على عقود الايجار أو الشركات، أو للتوقيع على عقود البيع سواء شراء أو بيع.

في المقابل من المحتمل أن يكون التوكيل خاصاً بتصرف معين كشراء قطعة ارض ومثل التوقيع على عقد البيع، وفي هذه الحالة ستكون العين محددة، والتوكيل خاص يتم بعملية واحدة.

الفرق بينهما أن التوكيل العام بالقضايا أو العام المحدد أو الشامل سينتهي بوفاة أيا من الوكيل أو الموكل أو عند الانتهاء من من العمل القانوني الموكل فيه.

حيث يجوز للوكيل أن يلغي التوكيل وقتما يشاء مع بعض الاستثناءات، أما التوكيل الخاص فغالبا لا يجوز إلغاؤه إلا بحضور الطرفين.

كما أنه في حال كانت الوكالة لمصلحة الوكيل فلا يجوز إلغاؤها إلا بقبول الموكل ولا تنتهي الوكالة بوفاة أي من الموكل أو الوكيل.

تابع معنا: أفضل نماذج لوكالة بصيغة word مع كالة عامة مطلقة


تحميل نموذج توكيل عام قضايا word

نموذج توكيل عام قضايا word
أضرار توكيل عام قضايا

بعد أن قدمنا لكم لمحة عن الفرق بين توكيل عام قضايا وتوكيل خاص قضايا، نقدم لكم الآن نموذج توكيل عام قضايا word احترافي 2022 جاهز.

نموذج توكيل عام قضايا
في يوم ……….. الموافق ………….
يم توثيق ……………. بتمام الساعة …………
حضـــرة
السيد المحترم ………….. بديانة ……….. بجنسية ………… بمهنة …….. الثابت الشخصية وذلك بموجب بطاقة الرقم القومي …………. المقيم في ………………………………………………….. وذلك بجميع القضايا التي ترفع من أو علي بجميع المحاكم وفي تقديم أوراق قلم المحضرين وتسلمها وأيضاً في الصالح والإقرار وفي الإنكار والإبراء وفي الطعن بالتزوير وطلب تحليف اليمين وقبولها والطعن في تقارير الخبراء والمحكمين واستبدالهم وبطلب تعيين الخبراء والحضور أمام جميع المحاكم بجميع أنواعها من قضايا أو تصرفات وخلافه وفي المحاكم الحسبية للأحوال الشخصية وأيضاً في التقرير بعمل المعارضات وفي الالتماسات والإشكالات والاستئناف بجميع القضايا المدنية والجنائية وقضايا الأحوال الشخصية .
نموذج وكالة عامة قضايا

كما يمكنك متابعة قراءة النموذج السّابق بشكل كامل وتحميله بصيغة وورد جاهز للطباعة والاستخدام مع قابلية التعديل من خلال الضغط على الزر في الأسفل.

أقرأ أيضاً: تحميل لنموذج وكالة تجارية في السعودية


أهم أضرار توكيل عام قضايا

بعد أن قدمنا لكم لمحة عن الفرق بين توكيل عام قضايا وتوكيل خاص قضايا، مع نموذج توكيل عام قضايا word نقدم لكم بعض أضرار توكيل عام قضايا التي تشمل:

  • استخدام التوكيل دون علم الوكيل: بأن يقوم شخص ما سيء النية بعمل توكيل لمحامي، ولا يسلم المحامي المذكور اسمه التوكيل، بل يقوم برفع قضية على نفسه، بالاتفاق المسبق مع المدعي.
  • أن يكون التوكيل مزور: ذلك من خلال قدوم شخص مدسوس إليك، ويطلب أن يقوم بتوكيلك بموضوع، فتطلب منه أن يبدأ بعمل توكيل، فيقدم توكيل مزور تم تحريره بنفس المحافظة أو في محافظة أخرى.

اقرأ أيضاً: كيف ستحصل على وكالة خاصة لبنك؟


في نهاية مقالنا اليوم أصبحت تملك جميع المعلومات عن الفرق بين توكيل عام قضايا وتوكيل خاص قضايا، إضافة إلى أضرار توكيل عام قضايا وتحميل نموذج توكيل عام قضايا word احترافي.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى