نماذج شخصية

تعرف على مدرسة الدمام النموذجيه لقيادة السيارات 2022

0
(0)

تعتبر مدرسة الدمام النموذجيه من أوائل مدارس القيادة التي أسهمت بتوفير أحدث التقنيات والبيئة المناسبة من أجل تعليم القيادة للنساء.

تحتاج عملية القيادة إلى مزيج من المعرفة العملية والقواعد النظرية، لذلك حرصت المدرسة على توفير أحدث المناهج التعليمية في مجال القيادة.

نقرأ في مقال اليوم لمحة عن مدرسة الدمام لتعليم القيادة، إضافةً إلى شروط استخراج رخصة قيادة من المدرسة النموذجيه لقيادة السيارات.


لمحة مدرسة الدمام النموذجيه

تقدم مدرسة الدمام النموذجيه لتعليم قيادة السـيارات برامج تدريبة مميزة في تعليم قيادة السيارات مما يزود المتدربين والمتدربات بالمهارات المطلوبة والمعرفة اللازمة.

يتم ذلك من خلال التدريب النظري والعملي باستخدام أحدث المركبات والأجهزة للمحاكاة، حيث يتم من خلالها الوصول إلى القيادة الآمنة والقيام بتعزيز الثقافة المرورية للتخفيف من الحوادث المرورية.

المدرسة توجد في محافظة الدمام في الأمل ، ويبدأ الدوام من الأحد إلى الخميس بالساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً ، أما مواعيد الإجازة فهي يومي الجمعة والسبت.

تمتلك المدرسة تقيداً كبيراً بالنظام حيث يجب حضور جميع المحاضرات، وفي حال الرغبة بالانسحاب يجب أن يتم الطلب قبل 24 ساعة من بدأ الدورة حصراً.

في حال رسوب الطالب بالاختبار العملي النهائي، عليه أن يدفع ثمن 4 ساعات إضافية مع دفع قيمة الاختبار مرة ثانية حتى يتم تحديد الموعد الجديد للاختبار.

اقرأ معنا: نماذج المخالصة النهائية من أجل سائقي السيارات الخاصة


نظام التعليم في المدرسة النموذجية

ينقسم نظام التعليم في مدرسة الدمام النموذجيه إللى ثلاث أقسام رئيسية نتعرف عليها في الآن وهي:

التدريب النظري

هذا الجزء مهم جداً لاسيما للمبتدئين، حيث يشرح لهم كامل تفاصيل طريقة التعامل مع السيارة وقواعد القيادة الآمنة ، كما أنه سيعرف الطالبات كافة أنواع العلامات الإرشادية والتنظيمية المتواجدة في الطرق المختلفة.

تدريب المحاكاة

بعد اجتياز الجانب النظري بنجاح، يتم الدخول إلى برنامج تدريب المحاكاة، والممتد لساعتين، وهو تدريب مهم جداً حيث أن المحاكييتمتع بالواقعية ويشبه السيارة من الداخل،

مع القدرة على محاكاة مختلف الظروف التي قد يتعرض لها السائق مما يساعد المبتدء في التخلص من خوف القيادة، وزيادة قدرة التحكم في النفس و رد الفعل عند التعرض لأي طارئ أثناء القيادة.

التدريب العملي

بعد أن يتم الانتهاء من الأجزاء الأولى للبرنامج التدريبي، سيصل المتدرب إلى آخر وأهم جزء في البرنامج، وهو القسم العملي والذي يتم خلاله تدريب الطالب على قيادة السيارة في الواقع،

حيث يتم أولًا قيادة السيارة في ساحة فارغة من دون وجود أي سيارات أخرى حتى يتم احتراف المهارات الأساسية للقيادة في البداية، ويتم هذا الجزء من الدورة تحت إشراف مدربين محترفين.

تابع معنا: دليل لتجديد رخصة القيادة في السعودية 2022


شروط إصدار رخصة قيادة خاصة بالمدرسة

الدمام النموذجيه
مدرسة النموذجية لتعليم القيادة

تمتلك مدرسة الدمام النموذجيه مجموعة من الشروط الواجب توافرها لإصدار الرخصة، وهي كالتالي:

  • عمر المتدربة 18 عام أو فوقها.
  • يجب تقديم المتدربة لإفادة بإجراء الكشف الطبي الضروري لاستخراج رخصة قيادة .
  • يجب تقديم صورة من الأوراق التالية: (الهوية الوطنية / هوية المقيمين ) .
  • إحضار بطاقة صراف آلي من أجل تسديد رسوم الرخصة .
  • إحضار ملف لأجل الأوراق .

رسوم الالتحاق بالمدرسة

تقدم المدرسة ثلاثة أنواع من التدريب بحسب مهارة التدرب، وهي:

  • المستوى الأول للمحترفين ومدة الدورة هنا 6 ساعات مع تكلفة قدرها 551.25 ريال سعودي .
  • المستوى الثاني لأجل أصحاب المهارات المتوسطة بالقيادة، ومدة هذه الدورة 12 ساعة مع تكلفة قدرها 1102.5 ريال سعودي .
  • المستوى الثالث وهو للمبتدئين حيث مدة التدريب هنا 30 ساعة مع تكلفة قدرها 2520 ريال سعودي .

تعرف على: أفضل 3 نماذج لتفويض قيادة مركبة.


في نهاية مقالنا أصبحت تمتلك جميع تفاصيل الالتحاق بمدرسة الدمام النموذجيه كل ما عليك القيام به هو التوجه للموقع الخاص بها.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى